مجموعة أزياء كارل لاغرفيلد لخريف – شتاء 2017

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
مجموعة أزياء كارل لاغرفيلد لخريف – شتاء 2017

تستمد مجموعة أزياء كارل لاغرفيلد لخريف – شتاء 2017 الإلهام في تصميمها من أكثر ابتكارات كارل تميّزاً – قطع تتمتع بشخصية ومعنى قويين، أعيد العمل عليها وتقديمها لأيامنا الحالية. جاءت الإطلالات مريحة وسهلة، محققة التوازن المثالي بين التناقضات المفضّلة لدى كارل: رجالية لكن أنثوية، شابة لكن أنيقة، كلاسيكية لكن عصرية. يدور الأمر بالكامل حول تألق ساحر وغير رسمي في قطع أساسية، تمت تجربتها ومطابقتها لإبداع خزانة أزياء مميزة.

في هذا الموسم، أُعيد تصوّر الأزياء العسكرية للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر مع لمسة أنثوية. في درجة لون مختلفة، تمتزج رقعات وأعمال تطريز مع حبال، دانتيل وسحّابات التي تحوّلت من مجرّد وظيفة إلى احتفال للتفاصيل والزخارف. تميل تصاميم الملابس اليومية إلى طابع يلائم الجنسين (صبي – يلتقي - فتاة): تظهر بناطيل بحّارة مع خصرٍ عالٍ وبلايزرات توكسيدو ضخمة ومنظّمة مع ياقات دائرية وعالية (turtlenecks)، إلى جانب فساتين وقمصان مع ربطة فراشة أنيقة، طيّات وإضافات من حرير جورجيت. تمت إضافة لمسة من الحيوية على الأسود والأبيض، جوهر تشكيلة الألوان، مع فقّاعات من الزهري والأخضر العسكري. في الملابس الخارجية، تكمل شرائط للتسكير زينة التصاميم، وتَبرز من أكمام جاكيت درّاجين جلدية إلى ظهر معطف واقٍ من المطر (trench) عسكري. أما اللمسة الأخيرة فهي جاكيت درّاجين تعطي انطباعاًعالياً بتصميم ضخم قليلاً مع ياقة وأجزاء من الشيرلينغ.

مع اقتراب العطلات، تدور الأناقة المميزة حول تعدد الاستخدام والتجاور – دراماتيكية لكن يمكن ارتداؤها، أنيقة ومريحة. تتعزز لوحة الألوان من الأسود والأبيض بتفاصيل من "الراوند" (rhubarb)، "الراينستون" (rhinestone) وتشطيبات معدنية ذهبية. فوق قطعة ملابس خارجية محشوة بالريش ومبطّنة تظهر صدرية (gilet) بقماش "بوكليه" معدني عالي الأنوثة، جاكيت طيّارين قصيرة وجاكيت طيّارين طويلة. ومع إتقانه بحياكة يدوية مختارة، يظهر أيضاً قماش "البوكليه" في البلايزرات، التنانير والفساتين بتصميم رفيع وطويل (pencil). حازت بعض الابتكارات الرئيسية – بدلات من قطعة واحدة (jumpsuits)، بناطيل بأقدام واسعة، قمصان مع كشاكش وبلايزرات – على لمسة تحديث مع أقمشة متألقة وطيّات كبيرة. هناك مجموعة واسعة من فساتين الكوكتيل السوداء المميزة من كارل: حرير مع رداء (cape) شفّاف، "بوكليه" مع حياكة معدنية، وماكسي من حرير جورجيت مع لباس لكامل الجسم (catsuit) مضمّن. بالنسبة للمناسبات الأكثر احتفالية، تم إتقان تصميم توكسيدو في لون ذهبي معدني، وكإشارة إلى طابع المرح لدى كارل هناك مفاجأة مخفية: يمكن للسحّابات المثبّتة عمودياً في أكمام الجاكيت أن تفتح وتحوّلها على الفور إلى رداء (cape).

يظهر أيضاً الإلهام المحوري لهذا الموسم في الأكسسوارات، التي تجمع الرقي الأنثوي مع لمسة من أناقة الروك آند رول. يغطّي K/Ikonik Pearls بالكامل تطعيمٌ باللآلئ ممزوجاً بقطع معدنية أنيقة، في حين تضع K/Piercing حلقات تثبّت بثقوب (hardware ring “piercings”) بطابع الروك آند رول على جلد عجل ناعم محبب. تتضمن تشكيلة Rocky Bow الجديدة حقيبتي يد ضخمتين (totes) وتصميمين للحمل عبر الجسم في جلد عجل محبب تعلوه تفاصيل لعقدة فضّية وذهبية. تكتمل اللمسة الأخيرة على K/Klassik Diamonds وK/Rocky Studs مع ترصيع بأحجار ضخمة أو تطعيم في نمط متدرّج بالمسامير، اللؤلؤ والنجوم.

كذلك، يشكل التباين الغرافيكي مفهوماً أساسياً ينتشر عبر المجموعة كلها. تتضمن K/Kool المميزة بالحد الأدنى في التصميم ألواناً معدنية، في حين تلعب K/Klassik Exotic بالطبعات الفنيّة الهندسية. تشهد المجموعة أيضاً عودة الحقائب المفضّلة K/Slouchy، K/Klassik، K/Shopper وK/Kuilte (مع قماش كافيار وبوكليه، ولمسات أخيرة متعددة).
 

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول