مجموعة 12:01 من ميرا حايك لخريف وشتاء ٢٠١٧-٢٠١٨

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
مجموعة 12:01 من ميرا حايك لخريف وشتاء ٢٠١٧-٢٠١٨

تشكيلة المصممة ميرا حايك الجديدة لخريف وشتاء ٢٠١٧ – ٢٠١٨ هي تحية إجلال وتقدير لفنانة الشوارع الفرنسية التي تتجاوز الحدود والقيود، كورالي. 

هي مجموعة 12:01 التي تضم اثنتين وعشرين إطلالة تحتفي كل واحدة منها بالشخصية التي تخص كورالي، الغيشا الساحرة والمتفاخرة بشخصيتها، والمناظر الطبيعية الهندسية التي تخطف الألباب. تدمج كورالي في أعمالها عناصر جمالية مستوحاة من ثقافات مختلفة مثل الجدائل الأفريقية وخصل الشعر الإنجليزية المتجعدة والدمى الروسية والفولكلور الهندي. ومجموعة خريف وشتاء ٢٠١٧-٢٠١٨ لميرا حايك تحذو حذوها بحيث أنّها تشمل قطعاً شتى مثل الكيمونو والبونشو والعباءة في تشكيلة رائعة من الملابس غير الرسمية العصرية. 

تتكرر أشكال كورالي المرتجلة في المجموعة من خلال قصات واسعة وأخرى تتخذ شكل زهور اللوتس والعناصر الطبيعية المستعملة لتجميل كل قطعة وزخرفتها. كما تعكس المجموعة بشكل جليّ الخطوط التصويرية والمتناسقة التي تظهر في أعمال كورالي، وهي تبدو واضحة جداً في تشكيلة ميرا حايك من خلال الخياطة البارزة والألوان المتعددة. 

أما لوحة الألوان التي تكتسي بها قطع التشكيلة فهي تجمع ما بين الجريء والناعم من أسود وأبيض فاتح وأحمر وخوخي وأخضر ووردي فاتح. وفي حين أنّ الأقمشة اختيرت بعناية لتجسّد أناقة الغيشا اليابانية ومحيطها، تشمل قماش الكريب الرقيق وقماش الجيرسي الشتوي الذي يُقصّ بالليزر أو اليد والقماش الشفاف وقماش كابيتوني بالإضافة إلى تفاصيل خياطة راقية في معظم الفساتين والملابس الخارجية – وهو عنصر أساسي في المجموعة. في هذا الموسم، تعيد ميرا حايك طرح السراويل الواسعة والقطع التي يمكن ارتداؤها من الجانبين والقصات الكبيرة وهي جميعها عناصر تتميز بها هذه العلامة الراقية من الملابس غير الرسمية. 
12:01 اسم مميز يمنحك فرصة الاختيار بين النهار والليل ويبعث السحر في الروتين اليومي من خلال تفاصيل استثنائية وأنماط خارجة عن المألوف. 

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول